• السبت, نوفمبر 25 2017
  • English
 

الوصول الى روندا

القيادة الى روندا

القيادة بالسيارة للوصول الى روندا من باقي المدن الاندليسة سهلة فهي قريبة من مدينتي (كوستا ديل سول) ومالقة. وتقع على بعد ساعة من مدينة( ماربيلا) و(بويرتو بانوس)، وحوالي تسعين دقيقة من مطار مدينة مالقة. اشبيلية تبعد تسعين دقيقة ايضا وساعتين من قرطبة، اما غرناطة فتبعد حوالي ساعتين ونصف.

بالامكان زيارة قصر الحمراء في غرناطة حيث تستغرق الرحلة النهارية حوالي ساعتين في قطار مكيف ينطلق من روندا. اذا قام الزائر بحجز في احد الفنادق وتأجير سيارة لعدة ايام في روندا فسوف يكون بالامكان زيارة جزء كبير من الاندلس من خلال القيام برحلات نهارية.

يوجد طريقان يؤديان الى روندا من مطار مالقة. الاول طريق سريع داخلي رقم (340-N) من مالقة، ويتحول بعدها الى الطريق (7-A) الى ان يشاهد الزائر اشارات للطريق (357-A) المتجه الى(غوادلوهورسي). يستمر السائق على الطريق(357-A) بأتجاه( كارتاما) ثم يتحول الى طريق (367-A) بأتجاه روندا.

اما الطريق الثاني فهو بمحاذاة الساحل بأتجاه ماربيلا، عند الوصول الى (سان بيدرو) بأتجاه روندا. هذا الطريق اطول من الطريق الاول بحوالي ثلاثين دقيقة ولكنه يمر بعدة اماكن ذات مناظر خلابة ويفضله الكثير من الزائرين الذي يرغبون بالتوقف للغداء في ( بويرتو بانوس). اذا كان الزائر قادما من المطار فيجب ان يسلك طريق (340-N) بأتجاه ماربيلا ثم يتحول الى طريق سريع رقم (7-AP) حيث يقوم الزائر بدفع تعرفة المرور، ليصل بعد ذلك الى ( سان بيدرو دي الكانتارا) بعدئذ يتحول الى طريق (376-A) الى روندا. المخرج من طريق( سان بيدرو) يقع بعد مخرج (بويرتو بانوس).

من اشبيلية

ينطلق الزائر من محطة الباص في اشبيلية ويتبع الاشارات الى ( كاديز) او الى (كوستا ديل سول) ثم يتبع الطريق السريع رقم (376­-A) الذي يصل الى ( سان بيدرو دي الكانتارا). الطريق يتحول الى الطريق رقم (382-A) لعدة كيلومترات ويعود مرة اخرى الى ( 376-A). قد لا يلاحظ السائق ذلك ولكن جهاز التتبع بالاقمار الصناعية سوف يظهر التغيير بأرقام الطرق. تستغرق هذه الرحلة حوالي تسعين دقيقة.

من غرناطة

للوصول الى روندا من مدينة غرناطة، اتبع الاشارات في المدينة الى الطريق رقم ( 92-A) وعند الوصول الى المخرج رقم 146، تحول الى طريق( 384-A) بأتجاه اشبيلية. بعدها غير بأتجاه (انتيكويرا) على الطريق رقم ( 357-A)، ثم بأتجاه الطريق السريع( 367-A) الى روندا. تستغرق الرحلة ساعتين ونصف بالسيارة من غرناطة.